السياحة في مدينة شريعه في فصل الشتاء

الجزائر من أكبر الدول الإفريقية التي تزخر بمدن سياحية تجعل السياح من كل أنحاء العالم يتوافدون إليها، و من أهم المدن السياحية في الجزائر نجد ولاية بليدة، التي تبعد حوالي 50 كلم عن العاصمة جنوبا، و التي تحتوي على سلسلة جبلية على بعد 19 كلم من مدينة بليدة.

تضم جبال الشريعة الملقبة ب”سويسرا الجزائر”، التابعة لدائرة أولاد يعيش، وهي إلى جانب أنها بلدية مميزة جدا هي أيضا عبارة عن منتجع سياحي يضم سلاسل جبلية بارزة وغابة تعد من أكبر غابات وسط الجزائر لاحتوائها على أكثر من 800 فصيلة حيوانية وأكثر من  380 نوع من النباتات معظمها من سلالات نادرة جدا و يبلغ عمر أشجارها ما يفوق ال100 سنة مما يجعلها من أبرز المحميات الجزائرية.

وأكثر ما يميز بلدية الشريعة طابعها الهادئ الذي يسودها بالرغم من توافد عدد كبير من السياح إليها يوميا خاصة في فصل الشتاء،بالإضافة إلى الكسوة البيضاء التي تكسوها عند هطول الثلوج مما يجعل السياح لا يفرقون بينها و بين تضاريس سويسرا خاصة بدرجة الحرارة المنخفضة جدا.

فتشهد المنطقة توافد العائلات والأصدقاء من داخل وخارج الجزائر بهدف اللعب بالثلوج والحصول على ذكريات لا تنسي بالإضافة إلى التزلج والمشي بين الأشجار وتضاريس شريعة بدون ملل أو كلل.

المناظر الطبيعية الساحرة للشريعة وأجواءها الآسرة تجعل الزائر لا يبالي بالبرد القارس لدرجة تبقيه سارح في الخارج لساعات، كما أن المنطقة تتوفر على كل المرافق التي تجعل الزائر في أقصى استمتاعه رغم العدد الكبير من الزوار لها، إلا أن مرافق و مساحة الشريعة واسعة جدا لا تجعل الازدحام عائق للاستمتاع أو الترفيه، فهناك عدد كبير من المقاهي والمطاعم و الشاليهات ذات الطابع الخشبي الدافئ، و مساحات للجلوس في الهواء الطلق مما يجعل السفر إليها  لا يقتصر على فصل الشتاء و إنما أجواءها ملائمة للزيارة على مدار السنة.

إن السفر إلى جبال الشريعة يعد بمثابة السفر إلى إحدى البلدان الأجنبية كسويسرا أو كندا، إذ يمكن أن ترى من أعاليها كل من المعالم ولاية بليدة وساحل تيبازة.

يمكن التنقل في إنحاء الشريعة إما على الأقدام أو بواسطة السيارة أو عن طريق المصاعد الهوائية التي تتيح لركابها رؤية لا متناهية لمعالم الشريعة من أشجارها الشامخة الى تضاريسها المشكلة لأبهى لوحة طبيعية يمكن رؤيتها.

فيما يلي نلخص لكم أهم النشاطات التي يمكنكم القيام بها عند زيارة منطقة الشريعة الجميلة:

  • استقالة المصاعد الهوائية لمحبي الإثارة.
  • زيارة حديقة الشريعة والتمتع بالمشروبات الباردة والساخنة و المثلجات في مقاهي هذه الحديقة.
  • مشاهدة والتجول بين أشجار الصنوبر و الأرز الكثيفة.
  • المشاركة في المسابقات السيارات في المدينة الوطنية للبليدة.
  • الانضمام إلى الأمسيات الدافئة في منتجعات الشريعة.
  • التجول بين الأشجار بالدراجات الهوائية المستأجرة.
  • ركوب الخيل والتجول بها لمسافات طويلة في غابات الحديقة.
  • اقتناء الهدايا التذكارية و إكسسوارات التدفئة كالقفازات والقبعات كرمز تذكاري لتلك الرحلة.
  • مشاهدة الحيوانات خاصة القردة في الحديقة.
  • الاستمتاع باصطياد الأسماك أو السباحة في البحيرة لذات الحديقة.
  • أيضا بإمكان الزوار القيام برياضة تسلق الجبال مع أخذ التدابير و الوسائل الخاصة بالحماية.
  • القيام بالتزحلق على ثلوج جبال الشريعة الذي يعد النشاط الرئيسي الجاذب للسياح في فصل الشتاء.

ولا يوجد وقت محدد لفتح أو غلق حديقة الشريعة وإنما هي تستقبل الزوار على مدار ال24 ساعة لذا يمكنكم الدخول إليها وقتما وصلتم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.